علاج التثدي عند الرجال بالكركم

 

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

 


علاج التثدي عند الرجال بالكركم

علاج التثدي عند الرجال بالكركم

 

هل سمعتم يوما عن علاج التثدي بإستخدام الكركم؟

يعتبر الكركم واحدا من ابرز الاعشاب لعلاج التثدي لا يقتصر ذلك فحسب، فهو ايضا يصنف من العلاج الأول والأكثر فعالية في مشكلة التثدي عند الرجال. ويمكن أن يساعد الكركم ايضا في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال. وبمجرد ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون، سيقلل حجم الثدي الكبير للذكور ليعود إلي حجمه طبيعي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للكركم تعزيز صحة الكبد وكذلك يساعد على حرق الدهون الرجال الذين لديهم عدد أعلى من التستوستيرون هم أقل عرضة لحالة التثدي . لذا ، فلا عجب في أن الكركم هو العلاج الطبيعي الأكثر شهرة للتثدي. يحتوي هذا النوع من التوابل على الكركمين ، المعروف بزيادة مستويات هرمون التستوستيرون لدى الذكور ويساعد على تقليل حجم الثدي الكبير عند الرجال بشكل طبيعي. الكركم أيضا لديه خصائص حرق الدهون ويفيد الكبد.

الكركم من أهم المكملات الغذائية

قد يكون الكركم من أهم المكملات الغذائية الأكثر فعالية في الوجود. حيث تظهر العديد من الدراسات عالية الجودة أن له فوائد كبيرة للجسم والمخ أيضا . وقد تم استخدامه في الهند منذ آلاف السنين باعتباره من التوابل والأعشاب الطبية. في الآونة الأخيرة ، بدأ العلم في دعم ما عرفه الهنود منذ فترة طويلة بأنه يحتوي بالفعل على مركبات ذات خصائص طبية. هذه المركبات تسمى curcuminoids ، وأهمها الكركمين، الذي يعتبر بمثابة العنصر النشط الرئيسي في الكركم؛ والذي له تأثيرات قوية مضادة للالتهابات وهو مضاد قوي للأكسدة ايضا؛ ولكن من الحكمة أن تستشير الطبيب قبل معالجته بالكركم ، لأنه يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أمراض أخرى مثل مشاكل المرارة وبعض مشاكل المعدة. ويمكن أيضا أن تتداخل مع بعض أدوية ترقق الدم.

خطوات استخدام الكركم في علاج التثدي 

  • تأخذ 1 أو 2 ملعقة صغيرة من الكركم
  • ثم تقوم بإضافتها إلى كوب واحد من الماء
  • بعد ذلك ، قم بغليه لمدة 10 دقائق

 

 

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

وأخيرا ، قم بشرب هذا المشروب مرتين أو ثلاث مرات في اليوم في غضون بضعة أسابيع أو حتى ترى تحسنا ، وإلى جانب ذلك ، يمكنك تناول كبسولات الكركم بعد استشارة أو أخذ نصيحة الطبيب لأن الكركم قد يؤدي إلى تفاقم مشاكل المرارة وكذلك يتداخل مع أدوية تدفق الدم.

ختاما يمكننا القول بأن التثدي هي حالة تؤثر على الرجال ، حيث تضخم أنسجة الثدي وتعطي نظرة يمكن أن تكون محرجة للكثيرين. يحدث ذلك نتيجة لمستويات غير منتظمة من الهرمونات في الجسم خلال فترة البلوغ. ولهذا اللجوء للأعشاب قد يكون مفيد للغاية في الحالات التي لا تفضل الجراحة أو لا تفضل تناول الأدوية.

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل