علاج التثدي عند الرجال بالاعشاب

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 علاج التثدي عند الرجال بالاعشاب

علاج التثدي عند الرجال بالاعشاب

التثدي هو تورم في أنسجة الثدي عند الأولاد أو الرجال ، بسبب عدم توازن الهرمونات وهرمون التستوستيرون. التثدي يمكن أن يؤثر على واحد أو كلا الثديين ، في بعض الأحيان الثدي يكون غير متساوي . قد يصاب المولودون حديث الولادة ، وايضا الاولاد في سن البلوغ والرجال الأكبر سنًا بالتثدي نتيجة للتغيرات الطبيعية في مستويات الهرمون ، على الرغم من وجود أسباب أخرى للتثدي أيضًا.
عموما ، التثدي ليس بالمشكلة الخطيرة ، ولكن يمكن أن يكون صعبا للتعامل مع هذه الحالة. احيانا يعاني الرجال المصابين بالتثدي من ألم في صدورهم وقد يشعرون بالاحرج.

علاج التثدي

يمكن علاج التثدي بالرياضة وذلك لان له مفعول جيد في ازالة التثدي ، وربما قد يختفي التثدي من تلقاء نفسه ولكن ايضا من المحتمل جدا ان يستمر ، واحيانا ما يكون علاج التثدي بالادوية وذلك لان هناك ادوية تعمل علي ضبط معدل الهرمونات ، وايضا قد يكون الحل الاخير لعلاج التثدي هو اجراء عملية تصغير الثدي ، ويمكن القول ان علاج التثدي دائما مختلفا ، وهناك الجديد مثل العلاج بالأعشاب الذي يعد فعالاً بشكل كبير في العديد من الحالات. 

الاعشاب التي تساعد في علاج التثدي

شجرة الشاي أو اللافندر

ترتبط الزيوت النباتية ، مثل شجرة الشاي أو اللافندر ، المستخدمة في الشامبو ، والصابون أو المستحضرات مع حالات كثيرة تعاني من التثدي. هذا ربما يرجع إلى ضعف نشاطهم مع الاستروجين.

زيت السمك

زيت السمك هو أيضا علاج جيد للتثدي لأنه يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي يمكن أن تساعد على إنتاج هرمون التستوستيرون. علاوة على ذلك ، يمكن لأحماض أوميجا 3 الدهنية أن تساعد على خفض مستويات هرمون الاستروجين وهو سبب يسبب نمو الثدي عند الذكور.
وهكذا، من أجل علاج التثدي، كل يوم يجب أن تأخذ مكملات زيت السمك أو ملاحق أوميغا 3. ومع ذلك ، يجب عليك أن تسأل الطبيب عن الجرعة والاستخدام المناسبين أولاً.

بذور الكتان

كما تعلمون ، يمكن أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 تساعد على زيادة هرمون التستوستيرون جنبا إلى جنب مع الحد من مستويات هرمون الاستروجين. يمكنك العثور على الكثير من أحماض أوميغا 3 الدهنية في بذور الكتان مما يجعلها علاجًا جيدًا للتثدي. بالإضافة إلى ذلك ، تتكون بذور الكتان من تركيزات عالية من قشور التي تساعد في تحقيق التوازن بين نشاط هرمون الاستروجين جنبا إلى جنب مع وجود الصفات المضادة للإستروجين. وعلاوة على ذلك ، فإنها تساعد على إزالة السموم الضارة من جسمك.

عوامل الخطر

تشمل عوامل خطر التثدي ما يلي:

 

مرحلة المراهقة

  • كبار السن
  • استخدام المنشطات أو الاندروجنيات لتعزيز الأداء الرياضي في بعض الحالات الصحية ، بما في ذلك أمراض الكبد والكلى ، وأمراض الغدة الدرقية ، والأورام النشطة الهرمونية ، ومتلازمة كلاينفيلتر.

ختاما يمكننا القول أن التثدي هي حالة تسبب تضخم أنسجة الغدة في الثدي عند الذكور. تظهر هذه الحالة بشكل شائع خلال فترة البلوغ ولكن يمكن أن تحدث أيضًا في أي وقت خلال حياة الرجل. يعاني الرجال البدناء من التثدي الوهمي بسبب ترسبات الدهون في الثدي. لا توجد علاجات مثبتة علميا إلى جانب الجراحة وممارسة الرياضة والعلاج الهرموني لعلاج هذه الحالة. ومع ذلك ، فإن العديد من العلاجات العشبية لديها فعالية كبيرة وناجحة أيضا في علاج التثدي. ومع ذلك ، لا تؤكد الدراسات السريرية أو تدعم هذه العلاجات العشبية لعلاج التثدي.

 

 

 

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل