علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة

علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة

يبحث العديد من الأفراد المصابين بالتثدي حول العالم إلى الوصول لعلاج هذه الظاهرة. وقد ثبت أن الإدارة الطبية لهذا المرض تؤدي إلى نتائج متفاوتة. كانت التقارير عن العلاج الطبي الناجح ترتبط باستمرار بأكبر الحالات التي يحدث فيها التثدي في الآونة الأخيرة ويحدث بسبب نقص التستوستيرون. (ومع ذلك ، فإن العديد من التقارير عن العلاج الطبي "الناجح" من التثدي هي ببساطة محاولات خاطئة لعلاج الأفراد المراهقين مع النتائج العادية خلال فترة البلوغ التي كانت ستحل عفويا. يجب التأكيد على أن الحد الأدنى من نمو برعم الثدي خلال سن البلوغ هو نتيجة طبيعية في الذكور التي تحل في الوقت المناسب مع أي علاج.)

إدارة هرمون التستوستيرون لها تأثيرات غير متناسقة في الأشخاص المصابين بمتلازمة كلاينفيلتر ، ولكنها يمكن أن تسبب تحسنا كبيرا في الأشخاص الذين يعانون من أشكال أخرى من فشل الخصية (على سبيل المثال ، الزهايمر ، التهاب الأوركيد الفيروسي). علاج التستوستيرون ينطوي على عنصر من عدم اليقين لأن التستوستيرون يمكن أن يكون بمثابة الركيزة لتشكيل الأستروجين خارج الإطار الخارجي. في بعض الظروف (على سبيل المثال ، مريض الكبد) ، يمكن أن يسبب علاج الأندروجين زيادة غير متناسبة في مستويات هرمون الاستروجين .

علاج التثدي عند الرجال

تتراجع معظم حالات التثدي بمرور الوقت دون علاج. ومع ذلك ، إذا كان التثدي ناتجًا عن حالة كامنة ، مثل قصور الغدد التناسلية ، وسوء التغذية أو تليف الكبد ، فقد يحتاج ذلك إلى العلاج إذا كنت تتناول أدوية قد تسبب التثدي ، قد يوصي طبيبك بإيقافها أو استبدال دواء آخر ، وقد يشمل علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة ما يلي : علاج التثدي بالرياضة وذلك لان الرياضة لها مفعول ايجابيا ، ويمكن ايضا علاج التثدي بالاعشاب وذلك لان الاعشاب تحتوي علي مواد طبيعية قد تؤدي الي ظبط معدل هرمونات الجسم

في المراهقين الذين ليس لديهم سبب واضح للتثدي ، قد يوصي الطبيب بإعادة تقييم دورية كل ثلاثة إلى ستة أشهر لمعرفة ما إذا كانت الحالة تتحسن من تلقاء نفسها وغالبًا ما يزول التثدي دون علاج في أقل من عامين ومع ذلك ، قد يكون علاج التثدي عند المراهقين ضروريًا إذا كان التثدي لا يتحسن من تلقاء نفسه أو إذا كان يسبب ألمًا أو إحراجًا كبيرًا.

الأدوية المستخدمة لعلاج التثدي

 الأدوية المستخدمة لعلاج التثدي والحالات الأخرى ، مثل التاموكسيفين (Soltamox) ، raloxifene (Evista) ومثبطات الأروماتاز ​​(Arimidex) ، قد تكون مفيدة لبعض الرجال الذين يعانون من التثدي على الرغم من الموافقة على هذه الأدوية من قبل إدارة الغذاء والدواء ، إلا أنها لم تتم الموافقة عليها خصيصًا لهذا الاستخدام.

فيديو علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة

 

 

 

 

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل