جراحة تكبير الساقين/جمال وصحة

JMD http://www.tbeebk.com/uploads/1284545563_augmentation-legs.jpgويمكن إجراء هذه العملية أيضاً في الأشخاص الذين يعانون من عدم تناظر شكل وحجم الساقين وذلك نتيجة لبعض الأمراض الوراثية أو نتيجة ضمور العضلات عقب الحوادث  هل الجراحة مؤلمة ؟
لحسن الحظ الشق الجراحي يكون صغيراً تماماً وفي الجلد الغير سميك خلف الركبة ، ولذلك يكون الألم بسيطاً بعد الجراحة ماعدا إحساس بسيط بعدم الراحة عند المشي يتلاشى خلال بضعة أيام بعد الجراحة .

أثناء الجراحة تكون المنطقة غير مؤلمة وفاقدة الاحساس . ويمكن أن تتم العملية تحت التخدير الموضعي ، ولكن معظم المرضى يفضلون إعطاءهم المهدئات لأن ذلك يكون أكثر إراحة لهم أثناء العملية . وعلى كل حال يجب مناقشة الموضوع مع الطبيب الجراح .
ما الوقت الذي تستغرقه العملية ؟
كيفية حقن الدهون للساقين
إن إجراء حقن الدهون بحاجة لخطوتين فيجب أن يتم أخذ الدهون من منطقة من الجسم كالبطن أو الورك عادةً، وبعد أخذها فيتم وضعها في جهاز ليتم فصل الدهون عن الأنسجة المحيطة بها، ثم يتم حفظ الدهون في حقنة كبيرة لحفظها في ظروف كظروفها الطبيعية
ولأن حجم الدهون أكبر من حجم المواد الأخرى التي تستعمل للحقن أحياناً، فأنه غالبا ما يتم حقنها عميقا في الجلد بمعدل تقريبي من (50ـ100 ملغم) لتغطي أنحاء الساق «أن الدهون هي المادة الوحيدة التي يمكن أن تحقن بهذا الحجم الكبير». يقوم الدهن بملء وشد الجلد، مما يؤدي الشكل المراد والمرغوب فيه لدي المريض وتأتي هذه الدهون من نفس جسم الشخص الذي يريد العلاج، وبهذه الحالة لا توجد أي حساسية أو تأثيرات لتقبل الجسم لهذه الدهون. ويمكن بهذه الحالة استخدام كميات أكبر من الدهون في الحقن
تستغرق العملية حوالي ساعة ، ويمكن للمريض أن يغادر المستشفى في نفس يوم العملية .
ما هي مضاعفات هذه العملية ؟
أن الندبات هنا في حال حدوثها تكون مخفية خلف الركبة ، ويجب لفت نظر الطبيب الجراح لقابلية تشكيل الندبات لديك في حال وجودها .
متى يمكن العودة لمزاولة النشاطا لطبيعي :
يمكن العودة لمزاولة العمل اليومي خلال أيام من الجراحة ، ولكن يجب تجنب الرياضات العنيفة لمدة أسابيع .
هل النتائج الحاصلة من الجراحة تستمر للأبد ؟
الجراحة تعطي نتائج جيدة وطويلة الأمد ، و تضفي علي الساق شكلا جميلا متناسقا هل هنالك بدائل للجراحة ؟
ممارسة الرياضة يمكن أن تنمي عضلات بطة الساق . كما أن استخدام الكورتيزون ينمي العضلات أيضاً ولكن لا ننصح باستخدامه نظراً لعوارضه الجانبية .
ما هي النتائج بعيدة المدى؟ معظم الحالات التي تم علاجها بواسطة حقن الدهون سعيدون بنتائجها . ويكون تأثير هذه الدهون مؤقتاً بسبب امتصاص الجسم لها خلال ستة تسعه اشهر .وغالباً ما يقوم المرضى بطلب إعادة الحقن، وهذه النسبة تختلف من مريض لآخر، ويمكن أن يكون هناك حاجة للحقن من جديد لتكملة تصحيح الشكل الجمالي للساق .
 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل