شد الجفون وإزالة الأكياس الدهنية / د. وليد قره شولي

JMD يعتبر تهدل الجفون وانتفاخاتها من الأسباب التي تجعل المريض يبدو اكبر سنا مما هو عليه كما ان ترهل الجفون العلوية قد يصل الى درجة قد تعيق النظر وايضا قد يكون هناك أكياس دهنيه تحت العين والهدف من عملية شد الجفون وإزالة تلك الأكياس الدهنيه هو اعطاء العين المزيد من الجمال والشباب ويبدو الوجه اصغر سنا.

تتم العملية بخطوات بسيطة وتحت التخدير الموضعي وتتم عن طريق جرح أسفل الرموش في الجفن السفلي او في ثنيات الجلد بالنسبه للجفن العلوي ولا تترك هذه الجروح اي آثار ظاهريه بعد العملية ويتم عن طريق هذا الجرح ازالة التجمعات الدهنية الزائده وكذلك شد الجلد واستئصال الزائد منه وتخاط بعناية حيث تستغرق العملية بين الساعة الى ساعتين.

اما ما بعد الجراحة تترك العين مكشوفة دون اية غيارات او اربطة وينصح بعد العملية بوضع كمادات من الثلج لمدة ٤٨ ساعة ثم كمادات دافئة بعد ٤٨ ساعة اخرى لتقليل فرصة حدوث التورم والازرقاق وينصح بعد العملية برفع الراس ٣٠ درجة اثناء النوم لتقليل فرص تورم الجفون.

يخرج المريض من المستشفى في نفس يوم العملية ويستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي خلال ٣ ايام بعد العملية كما وينصح بارتداء نظارة شمسية عند الخروج من المنزل ولا توجد مضاعفات بعد العملية فقط يمكن الشعور بالألم البسيط وقد يحدث تجمعات دموية تحت الجفن مما تسبب الازرقاق والذي يختفي بعد اسبوع.

 

د. وليد قره شولي

إستشاري جراحة التجميل والترميم والحروق

مركز ابن الهيثم لجراحة التجميل والليزر

 

الانتقال لصفحة مركز ابن الهيثم لجراحة التجميل والليزر

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل