نصائح بعد عملية التثدي

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

 

 

 

التثدي أو تضخم ثدي الذكور هو حالة تتطور عند الرجال بسبب أسباب متنوعةمثل عدم التوازن الهرموني ، الوراثة الجينية والسمنة الخ. هذا الوضع في معظم الحالات يخلق حالة طبية محرجة وغير مريحة تؤثر فعليًا على الاستقرار العقلي وجودة حياة. وجدت الأبحاث المختلفة التي أجريت لعدة سنوات أن التمارين أو الحميات لا يمكن أن تعالج التثدي. بالنسبة للرجال ، يمكن أن تكون الأنسجة الثديية المفرطة ، المعروفة باسم التثدي ، حالة محرجة ومحفزة للإجهاد. إذا كنت قادرًا على الحصول على نظام سيجعلك أكثر قربًا من مؤشر كتلة الجسم المثالي ، فستكون هناك على الأقل بعض آثار التثدي. في وقت لاحق ، تم اكتشاف أن جراحة تصغير الثدي الذكور هو علاج التثدي. يتم إجراء العملية الجراحية في يد خبير جراح خبير ومهني تحت التخدير العام. بعد الجراحة ، لا بد من الالتزام بتعليمات الرعاية اللاحقة التي يقدمها لك الجراح لتحقيق أفضل النتائج المرجوة مع الشفاء العاجل.

نصائح بعد العملية

غالبًا ما يُعطى المرضى لباسًا مضغوطًا للارتداء في الأسابيع القليلة الأولى بعد الجراحة ؛ هذا يساعد على تقليل التورم ويقدم الدعم لأنسجة الشفاء. في حين أن ممارسة التمارين الرياضية النشطة عادة ما تكون محظورة لمدة 3 أسابيع ، فإن العديد من الرجال يعودون إلى العمل أو المدرسة في غضون عدة أيام بعد إجراءاتهم.

وقت الاستشفاء اللازم لجراحة التثدي هو من 4 إلى 6 أسابيع ، من الواضح أنه يعتمد على سرعة الشفاء وحالتك الصحية. يوصي الجراحون عادة بالأيام الأولى أو الثلاثة الأولى من الراحة التامة حتى لا تتعطل عملية الشفاء. على الفور بعد الجراحة ، قد تواجه بعض عدم الارتياح والألم والضيق أو الرقة في منطقة العمليات. لكن تدريجيا بعد أسبوع أو نحو ذلك ، سوف تختفي هذه. قد تضطر إلى زيارة الجراح لإزالة الغرز بعد أسبوع.

رعاية ما بعد الجراحة:

يجب عليك اتباع التعليمات كما اقترحها الجراح الخاص بك للحصول على الشفاء العاجل الصحي وتجنب المضاعفات.

الحمية الغذائية: بعد الجراحة مباشرة ينصح المرضى بأخذ سوائل صافية ثم الانتقال تدريجياً إلى الحمية الصلبة. يجب التأكد من أن المريض يأخذ وجبة منتظمة مع الكثير من المحتوى المائي فيه. يمكنك إضافة عصير الفاكهة والمشروبات الغازية لمنع الجفاف. تجنب التدخين والكحول.
الأنشطة - لمزيد من الراحة ، سيكون أفضل الشفاء الجراحي الخاص بك. في أول أربع وعشرين ساعة بعد الجراحة ، ينصح بعدم القيام بأي نشاط شاق مثل القيادة أو تشغيل الماكينات الثقيلة. في وقت لاحق من اليوم الثاني ، يجب عليك المشي السريع الذي يمكن أن يساعدك في الشفاء السريع. ليس عليك البقاء في السرير طوال الوقت. في اليوم الثاني أو الثالث ، يمكنك قيادة السيارة والانخراط في الأنشطة المعتدلة ولكن لا يوجد أي نشاط شاق مثل الصالة الرياضية أو التمارين الرياضية أو الجري أو السباحة.

فيديو نصائح بعد عملية التثدي

 

 

 

 

 

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل