هل يصاب الرجال بسرطان الثدي

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

 

ورم الثدي

هل يصاب الرجال بسرطان الثدي

 

 

 

 

هل يصاب الرجال بسرطان الثدي

بالطبع يصاب الرجال بسرطان الثدي. يحدث سرطان الثدي بشكل رئيسي في النساء ، لكن يمكن للرجال الحصول عليه أيضًا. كثير من الناس لا يدركون أن الرجال لديهم أنسجة الثدي وأنه يمكن أن يصابوا بسرطان الثدي. يمكن أن تصبح الخلايا في أي جزء من الجسم تقريبًا سرطانًا ويمكن أن تنتشر إلى مناطق أخرى.

يبدأ سرطان الثدي عندما تبدأ خلايا الثدي بالخروج عن السيطرة. هذه الخلايا عادة ما تشكل الورم الذي يمكن رؤيته في كثير من الأحيان على الأشعة السينية أو شعرت وكأنها كتلة. الورم خبيث (سرطان) إذا كانت الخلايا يمكن أن تنمو (تغزو) الأنسجة المحيطة أو تنتشر إلى مناطق بعيدة من الجسم.

اين يبدأ سرطان الثدي

يمكن أن يبدأ سرطان الثدي في أجزاء مختلفة في منطقة الثدي ، وتبدأ معظم سرطانات الثدي في القنوات التي تحمل الحليب إلى الحلمة (السرطانات الأقنية). يبدأ البعض في الغدد التي تصنع حليب الثدي (سرطان مفصص). الرجال لديهم هذه القنوات والغدد أيضًا ، على الرغم من أنها لا تعمل بشكل طبيعي. هناك أيضا أنواع من سرطان الثدي التي تبدأ في أنواع أخرى من خلايا الثدي ، ولكن هذه أقل شيوعا. من المهم أيضًا أن نفهم أن معظم كتل الثدي حميدة وليست سرطانية (خبيثة). أورام الثدي الحميدة هي نمو غير طبيعي ، ولكنها لا تنتشر خارج الثدي ولا تهدد الحياة. يجب فحص أي ورم أو تغيير في الثدي من قبل مقدم الرعاية الصحية لتحديد ما إذا كان حميدة أو خبيثة (سرطان) وما إذا كان قد يؤثر على خطر الإصابة بالسرطان في المستقبل.

إذا انتشرت الخلايا السرطانية إلى الغدد الليمفاوية ، فهناك احتمال أكبر أن تكون الخلايا قد انتقلت أيضًا عبر النظام الليمفاوي وانتشرت (منتشرة) إلى أجزاء أخرى من الجسم. كلما زاد عدد الغدد الليمفاوية بخلايا سرطان الثدي ، زادت احتمالية اكتشاف السرطان في الأعضاء الأخرى. وبسبب هذا ، فإن الإصابة بالسرطان في واحد أو أكثر من الغدد الليمفاوية غالباً ما يؤثر على خطة العلاج الخاصة بك. عادة ، ستكون هناك حاجة لعملية جراحية لإزالة واحدة أو أكثر من العقد الليمفاوية لمعرفة ما إذا كان السرطان قد انتشر.

ومع ذلك ، لا يصاب جميع الرجال الذين لديهم خلايا سرطانية في العقد الليمفاوية بنقالات إلى مناطق أخرى ، وبعض الرجال لا يمكن أن يكون لديهم خلايا سرطانية في العقد الليمفاوية ، ثم يصابون بعد ذلك بالانتشار

 

 

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل