دمل في الثدي للرجال

 

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

 

 

دمل في الثدي للرجال

 

 

 

يمكن أن تكون إحدى هذه التغيرات حالة تسمى التثدي ، عندما يتضخم نسيج الثدي. هذا الكتلة الصغيرة مع الرقة تحت الحلمة هو جزء طبيعي من سن البلوغ. في الواقع ، يعاني حوالي نصف الرجال من التثدي او ظهور دمل خلال فترة البلوغ. عادة ما يكون مؤقتًا ويمكن أن يحدث على جانب واحد أو كليهما. يمكن أن يصاب الرجال بتضخم الثدي ، وغالباً ما يكون هناك دمل او تورم تحت الحلمة. أحيانًا يكون هذا في ثدي واحد ، لكنه يحدث غالبًا في كلا الأمرين. هذه الحالة غير السرطانية وتسمى التثدي . قد يحدث هذا النمو في نسيج الثدي - والذي قد يكون مؤلم جداً - لدى الرجال الأكبر سنا ، خاصة أولئك الذين تجاوزوا سن الخمسين ، ولديهم العديد من الأسباب المحتملة. التثدي قد يسبب ألم الثدي لدى بعض الناس. بالإضافة إلى كونه عملية طبيعية ، يمكن أن يكون أيضا بسبب اي مرض اخر بالجسم وقد ظهر علي شكل هذا الدمل.

قد يمثل امرا محرجا
لسوء الحظ ، في مجتمعنا ، قد يكون من المحرج أن يثير الرجل مخاوفه بشأن ثدييه. وفي معظم الأوقات. دعونا نلقي نظرة فاحصة على بعض الأسباب المحتملة لألم الثدي أو التورم او ظهور دمل في الثدي في الرجال ، بما في ذلك عندما قد يكون الرجال بحاجة إلى القلق من سرطان الثدي الذكور.

قم باستشارة طبيبك
لقد قطعت علاجات دمامل الثدي شوطا طويلا في الأجيال القليلة الماضية. يمكن أن تقوم باستشارة طبيبك للحصول على افضل الخيارات العلاجية. يمكنك ان تحصل على نظرة عامة على خيارات العلاج لمرضى بثور ودمامل الثدي سواء كانت عن طريق الجراحة او عن طريق المضادات الحيوية . حيث يعتمد علاج دمامل الثدي لدى الرجال بشكل كبير على مدى انتشار هذه الدمامل . تشمل العلاجات الممكنة الجراحة والعلاج الإشعاعي والأدوية. تعتمد خطة العلاج الموصى بها على مدى انتشار الدمامل ، لكن القرار النهائي بشأن المضي قدمًا في العلاج هو لك.

البيولوجيا وسلوك دمامل الثدي يؤثر على خطة العلاج. بعض الدمامل قد تكون صغيرة ولكنها تنمو بسرعة ، بينما البعض الآخر كبير وينمو ببطء. خيارات العلاج والتوصيات شخصية للغاية وتعتمد على عدة عوامل مختلفة

 

 

 

 

 

.

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل