علاج ورم الثدي عند الرجال

علاج ورم الثدي عند الرجال 

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

علاج ورم الثدي عند الرجال 

 

 

 

هو سرطان نادر نسبيا عند الرجال ينشأ من الثدي. تتطوّر معظم حالات سرطان الثدي عند الرجال الذين يبلغ عمرهم 65 سنة أو أكثر ، على الرغم من أن الحالات سجلت لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 93 سنة.

مسببات سرطان الثدي وتشخيصه وعلاجه لدى الذكور

يشبه مسببات سرطان الثدي وتشخيصه وعلاجه لدى الذكور مثيله لدى الإناث. على عكس سرطان الثدي في الإناث ، ومع ذلك ، فإن سرطان الثدي في الرجال أمر نادر الحدوث. على الرغم من ازدياد تواترها في العقود الأخيرة - ولا سيما في الولايات المتحدة الحضرية ، وكندا ، والمملكة المتحدة - فإن سرطان الثدي في الذكور يمثل أقل من 1٪ من سرطان الثدي. في الولايات المتحدة ، من المتوقع أن يمثل الذكور 2600 حالة فقط من حالات سرطان الثدي المقدرة بـ 249،260 حالة توقع حدوثها في عام 2016. ولسوء الحظ ، فإن هذه الندرة قد حالت دون إجراء تجارب سريرية عشوائية مستقبلية. قد يساهم أيضا في ندرة التشخيص المبكر. الرجال يميلون إلى تشخيص سرطان الثدي في سن أكبر من النساء ، ولديهن معدل وفيات أعلى نسبيًا ، على الرغم من أن النتائج بالنسبة للمرضى من الذكور والإناث الذين يعانون من سرطان الثدي متشابهة عندما يتم تعديل البقيا للعمر عند التشخيص ومرحلة المرض.

علاج سرطان الثدي لدي الرجال

علاج سرطان الثدي لدي الرجال هو عادة استئصال الثدي ، وهو جراحة لإزالة الثدي. وتشمل العلاجات الأخرى الإشعاع والعلاج الكيميائي و / أو العلاج بالهرمونات.

بالنسبة للجزء الأكبر ، يشبه علاج سرطان الثدي لدى الرجال علاج النساء المصابات بسرطان الثدي. يمكن أن يشمل ذلك العلاج الكيميائي ، وعلاج الغدد الصماء ، والإشعاع ، والجراحة. لأن معظم سرطانات الثدي لدى الرجال تكون حساسة هرمونياً (وبعبارة أخرى ، يتم التعبير عن مستقبلات هرمون الاستروجين و / أو البروجسترون على الخلايا الورمية) ، فإن الأدوية مثل تاموكسيفين (مانع مستقبلات هرمون الاستروجين) موصوفة عادةً للرجال. هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لدراسة ما إذا كان الرجال سيستفيدون من العلاجات الأخرى التي تستهدف بشكل أكبر سرطان الثدي الذكور على وجه التحديد؛ ام لا

 

 

 

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل