سرطان الثدي عند الرجال بالصور

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

 

سرطان الثدي عندالرجال  بالصور

 

سرطان الثدي عندالرجال  بالصور

 

 

 

 

سرطان الثدي لدى الرجال هو سرطان نادر نسبيا عند الرجال ينشأ في الثدي. تتطوّر معظم حالات سرطان الثدي عند الرجال الذين يبلغ عمرهم 65 سنة أو أكثر ، على الرغم من أن الحالات سجلت لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 93 سنة. يقدر معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات لسرطان الثدي في المراحل المبكرة من الذكور ما يقرب من 100 في المئة. بالنسبة للذكور في منتصف مرحلة سرطان الثدي ، فهو من 72 إلى 91 في المائة ، وبالنسبة لسرطان الثدي المتقدم في مرحلة متقدمة ، هناك احتمال بنسبة 20 في المائة للبقاء على قيد الحياة بعد 5 سنوات من اكتشافه. يبلغ خطر إصابة الرجل بسرطان الثدي حوالي 1 في 1000 ألف.

حقائق سريعة عن سرطان الثدي لدى الرجال:

 

  • هو شكل نادر من السرطان. حيث ارتبطت الجينات المتحولة بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى الذكور.
  • ظهور ورم في الثدي هو أكثر الأعراض شيوعًا.
  • 1 من كل 5 رجال يصابون بسرطان الثدي اذا كان لديهم قريب ذكر من الدرجة الأولى مصاب بسرطان الثدي ، مثل الأب أو الأخ

ما هي أعراض سرطان الثدي لدى الذكور؟

 

أكثر الأعراض شيوعًا في سرطان الثدي هو ظهور تورم في الثدي. في معظم الحالات ، سيكون الورم غير مؤلم. بالنسبة للأعراض الأقل شيوعا من سرطان الثدي الذكور، نجدها عادة ما تؤثر على الحلمة. وتشمل هذه الأعراض سحب الحلمة ، والتقرح ، والتفريغ ، حيث يبدأ السائل في التسرب من الحلمة. إذا انتشر السرطان ، قد تشمل الأعراض الإضافية ألم الثدي ، آلام العظام ، وتورم الغدد الليمفاوية (الغدد) بالقرب من الثدي ، عادة في الإبط أو حولها.

الإحصاءات ومعدلات البقاء على قيد الحياة لسرطان الثدي الذكور

يعد تشخيص سرطان الثدي لدى الرجال وفقاً للعمر والمرحلة متشابهاً مع المتوقع للنساء . يعاني الرجال من حجم الورم الأصغر ومشاركة العقدة الليمفاوية المحلية أو عدم وجودها. قد يترافق العلاج الهرموني مع حدوث العجز الجنسي. سرطان الثدي هو الأكثر شيوعا 100 مرة في النساء منه لدى الرجال. تقدر جمعية السرطان الأمريكية أنه في كل عام ، يتم تشخيص حوالي 1،990 حالة جديدة من سرطان الثدي لدى الرجال وأن سرطان الثدي سيسبب ما يقرب من 480 حالة وفاة بين الرجال.

 

 

 

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل