مشاكل الحلمتين عند الرجال

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

 

 

مشاكل الحلمتين عند الرجال

 

مشاكل الحلمتين عند الرجال

 

 

 

 

مشاكل الحلمتين عند بعض الرجال يكون احيانا بسبب انخفاض في كمية مستويات هرمون التستوستيرون مقارنة مع  مستويات هرمون الاستروجين. وعدة أشياء يمكن أن تجعل عدم التوازن بين الهرمونات  : وتتحكم هرمونات التستوستيرون والإستروجين في تطوير والحفاظ على الخصائص الجنسية لدى الرجال والنساء. يتحكم هرمون التستوستيرون في سمات الذكر ، مثل كتلة العضلات وشعر الجسم وغيرها. يتحكم هرمون الإستروجين في سمات الإناث ، بما في ذلك نمو الثديين.

معظم الناس يفكرون في هرمون الاستروجين كهرمونات لدى الأناث فقط ، لكن الرجال ينتجونه أيضا، على الرغم من أنه عادة ينتج عند الرجال بكميات صغيرة. ومع ذلك ، فإن مستويات هرمون الاستروجين لدى الرجال المرتفعة جدا أو غير المتوازنة مع مستويات التستوستيرون يمكن جدا أن تسبب مشاكل الحلمتين و التثدي.

أيضا يمكن أن يحدث سرطان الثدي عند الرجال وهو سرطان نادرا جدا حيث يحدث بنسبة واحد في المئة في جميع حالات سرطان الثدي عند الإناث والرجال، ولكن من الأفضل دراسة اعراض سرطان الثدي عند الرجال وذلك للأطمئنان

مشاكل الحلمتين عند الرجال في مراحل العمر المختلفة

مشاكل الحلمتين عند الرضع. يولد أكثر من نصف الأطفال الذكور بوجود تضخم الثديين بما في ذلك مشاكل الحلمتين بسبب تأثيرات هرمون الاستروجين من الأم ، وبشكل عام ، ينتفخ نسيج الثدي المتورم خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد الولادة.
مشاكل الحلمتين في في سن البلوغ. التثدي الناجم عن التغيرات الهرمونية خلال سن البلوغ شائع نسبيا. في معظم الحالات ، سوف تختفي أنسجة الثدي المتورمة دون علاج في غضون ستة أشهر إلى سنتين.
كما تحدث مشاكل حلمات الثدي عند الكبار وتكون بسبب كبر السن وهي التي تعرف باعراض الشيخوخة

علاج مشاكل الحلمتين عند الرجال

في كلا الأحوال تعالج مشاكل الثدي عند الرجال بطرق طبيعيا او بالجراحة، ومن الأحسن التوجه إلى الطبيب لفحص الحالة ، وعادة ستحتاج اشعات مغناطيسية للثدي لاستبعاد الامراض الاخري ولمعرفة المعاناة التي تواجهها تحديدا ، ومن الارجح بعد معرفة الحالة ومن اي شئ تعاني عموما ، سيحدد الطبيب العلاج المناسب وفقا لحالتك

 

 

 

لاي استفسار تواصل مباشره مع الدكتور سامر عبدالفتاح 

وذلك بالاتصال او المراسلة عبر الواتس اب على الرقم التالي

00962790250308

      

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل