تمارين لشد الصدر عند الرجال

تمارين لشد الصدر

تساعد تمارين شد الصدر علي تحديد وتنحيت الصدر على إبراز أفضل ما لديك على الصالة الرياضية ، ويساعد تمرين شد الصدر علي علاج التثدي عند الرجال. كما يمكن أيضًا الافادة في تنفيذ مجموعة متنوعة من المهام اليومية ، مثل رفع الأشياء أو دفعها. علاوة على كل ذلك ، بينما تقوم بتحسين مظهرك وقوتك ، فإنها سترفع حالتك المزاجية أيضًا. إن تمارين شد الصدر يعني تنشيط العضلات الصدرية ، والمعروفة باسم "pecs". في حين أن pecs هي أكبر العضلات في الصدر ، نجد أن هناك في الواقع العديد من العضلات الأصغر التي تدعم العضلات الصدرية ، بما في ذلك عضلات الظهر العريضة (أو " lats ”) على جانبي الصدر والعضلة شبه المنحرفة حول الكتفين.

فيما يلي بعض تمارين شد الصدر

ابدأ للتأكد من أنك تعمل على جميع عضلات الصدر ، قم بتضمين المزيج من الحركات في روتينك التجريبي للصدر: وفيما يلي

التمرين الأول

تمرين الضغط قم بتمرين الضغط علي ارض مسطحة ، أو ارفع اشياء ثقيلة مثل الدمبل ، أو استخدام شريط ، تساعد هذه التمارين بشطل كبير علي شد الصدر

 تمرين الضغط للرجال

التمرين الثاني

رفع الدمبل ضع نفسك على المقعد مع وضع قدميك بقوة على الأرض وظهرك مسطحًا (يجب أن يكون الدمبل فوق عينيك مباشرة ، ويجب أن يكون رأسك وكتفيك وأردافك على المقعد). اقبض على الحديد من الأعلى الي الأسفل.

 

التمرين الثالث  

قاوم الرغبة قاوم باستخدام الشريط . هذا التمرين ليس لك إذا كنت تعاني من إصابة في الكتف

خطوات التمرين الثالث

  • حافظ على قدميك مسطحة على الأرض ، على الأقل عرض الكتف بعيدا مع ظهرك بقوة ضد المقعد. 
  • ارفع ذراعيك حتى تصل إلى مستوى الكتف (يجب أن تكون زاوية المرفقين بين 75 و 90 درجة). ضع مرفقيك في وسط الوسادة على أجنحة الماكينة مع حركة سلسة وبطيئة. 
  • ادفع اليدين معا ، وتوقف قبل أن يلمسوا بعضهم البعض.
  • قم بالتكرار من البداية ببطء.

ايضا بجانب التمارين تاكد من انك تتبع نظام غذائي 
إذا كنت مبتدئًا ، فابدأ بمقابلة المدرب للتأكد من أنك تتبع برنامجًا جيدًا مع الشكل المناسب أثناء التمارين. فكر في البدء بوزن أقل لتقليل خطر الإصابة. يجب أن تكون قادراً على التقاط الوزن دون الكثير من الضغط. تذكر ، يمكن دائما زيادة الوزن إذا كان التمرين يبدو سهلا للغاية.

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل