هل يتساقط الشعر المزروع عقب عملية زراعة الشعر؟

هل يتساقط الشعر المزروع عقب عملية زراعة الشعر؟

 يعتبر تساقط الشعر من الأمور الطبيعية والتى يصدرها جسم الأنسان كردة فعله طبيعية. وفقا للأبحاث، فإنه من الطبيعى أن يتساقط يوميا ما بين 50-100 شعرة. كما يجب الإنتباه إرتفاع تلك النسبة، وذلك لأن زيادة أعداد الشعيرات المتساقطة عن الحد الطبيعى يمكن أن يتسبب فى حدوث الصلع.

من أكثر الأسئلة التى تراود الأشخاص الذين قاموا بزراعة الشعر، هى "هل يتساقط الشعر المزروع عقب عملية زراعة الشعر؟؟" والأجابة هى أن الشعر المزروع لا يتساقط طالما أن فروة الرأس لا تعانى من أية أمراض جلدية أو وراثية يمكن أن تُصيب شعر الرأس بالتساقط. ومن الجدير بالذكر أنه يتم إقتطاف بصيلات الشعر من منطقة خلف الرأس ما بين الأذنين، والتى تعتبر من أقوى المناطق بالرأس والغير قابلة للتساقط.

إذا تمت عملية زراعة الشعر بخطة زراعة جيدة وعلى يد طبيب زرعة مختص، كذلك إذا قام المريض بالحرص على الشعر المزروع والمحافظة على أسلوب التغذية الخاصة به، فإن الشعر المزروع لن يتساقط مدى الحياة.

 

صدمة تساقط الشعر عقب عملية زراعة الشعر

 يراود المرضى عقب عملية زراعة الشعر شعور الخوف من تساقط الشعر المزروع. يستمرالشعر المزروع عقب عملية زراعة الشعر بالتساقط لفترة محددة، من ثم يتوقف ذلك التساقط ويبدأ الشعر بالنمو، وهذا ما يُطلق عليه تساقط الصدمة

يستمر الشعر المزروع فى التساقط لمدة شهر من تاريخ عملية الزراعة. والسبب فى ذلك يرجع الى تعرض بصيلات الشعر لصدمة نتيجة لعدم تأقلمها مع المنطقة المزروعة فجأة.

كما يمكن لتلك المدة أن تختلف من شخص لأخر، فهناك حالات يتوقف الشعر عن تساقط الصدمة عقب إسبوعين فقط. على الرغم من الشعور بالخوف والقلق الذى تتسبب به تلك الحالة، إلا أنها تعتبر حالة طبيعية جدا وعامة.

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل