أهم ملابس الأطفال حديثي الولادة

يعد الاستعداد لحديثي الولادة أمراً مثيراً ومخيف بعض الشيء، وعند التجول في محلات الأطفال في أي مكان ستجدين مئات المنتجات التي يمكنك إحضارها إلى المنزل، سنتعرف في هذا المقال على أهم ملابس الأطفال حديثي الولادة وبعض الأشياء الأخرى التي يجب عليكِ الاهتمام بها وما يمكن تخطيه منها.

أهم ملابس الأطفال حديثي الولادة

لا داعي لشراء الكثير من ملابس الأطفال حديثي الولادة، سينمو طفلك أسرع مما تعتقدين ولكنكِ ستحتاجين لبعض الأشياء الأساسية: من 6 إلى 8 سالوبيت أطفال طويلة وقصيرة الأكمام. ملابس النوم المخصصة لحديثي الولادة. من 3 إلى 4 بطانيات قابلة للطي. بطانية أو بطانيتان خفيفتان.

مستلزمات حديثي الولادة

باستكمال الحديث عن أهم ملابس الأطفال حديثي الولادة لابد أن نذكر الحفاضات. حيث أن الحفاضات من أهم وأول الأشياء التي يجب الاهتمام بها لطفلك حديث الولادة، عندما يبلغ طفلك أسبوعه الأول، سوف يتغوط مع كل وجبة وسيكون لديه حوالي 6 حفاضات رطبة كل يوم. ومع اختيار نوع الحفاضات المناسب لطفلك، يجب أن تحتوي حقيبة طفلك على التالي:

حفاضات. كريم لالتهاب الحفاضات. مناديل مبللة مخصصة للأطفال. غطاء لتغيير حفاضات الطفل. ملابس إضافية لطفلك. مستلزمات استحمام حديثي الولادة ستحتاجين إلى تأجيل الاستحمام لحديثي الولادة حتى يسقط الحبل السري، قد يستغرق ذلك أسبوعين وحتى ذلك الحين قومي بتنظيف منطقة الحفاضات جيداً والتزمي بتنظيف جسم الطفل بالإسفنج، مع توافر التالي: حوض استحمام للأطفال. منشفة قطنية ناعمة. شامبو أطفال . صابون لطيف للأطفال. كوب بلاستيك للشطف. ميزان حرارة لقياس درجة حرارة الماء.

مستلزمات حقيبة الأدوية لحديثي الولادة

بعد الحديث عن أهم ملابس الأطفال حديثي الولادة سنتعرف على أهمية وجود حقيبة للأدوية خاصة بطفلك. من الجيد وجود حقيبة أدوية خاصة بطفلك بها ما يمكن أن تحتاجينه في حالة إصابة طفلك بالتعب: وجود ترمومتر رقمي للمستقيم أو تحت الذراع، حيث أن مقياس حرارة الأذن أو الجبين غير دقيق على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرا. قطرات المحلول الملحي. كريم حفاضات. كريم مضاد للالتهابات. ضمادات صغيرة. مقص أظافر آمن للأطفال. أسيتامينوفين الرضع، لا يجب أن يكون لدى الأطفال دون سن 6 أشهر أدوية أخرى بدون وصفة طبية. مستلزمات تغذية طفلك قبل الولادة لابد أن تقرري هل سترضعين طفلك رضاعة طبيعية أم ستقومين باستخدام لبن الأطفال. يجب أيضًا في الحقيبة الخاصة بطفلك توافر زجاجات بلاستيك أو زجاج خالي من BPA مع أغطية، مع وجود فرشاة تنظيف هذه الزجاجة، بالإضافة إلى قماش نظيف قد تحتاجينه في حالة التجشؤ، مع وجود وسادة احتياطية. أما إن كنتِ سترضعين طفلك رضاعة طبيعية فلابد من توافر مضخة الحليب فمن الممكن أن تحتاجينها في أي وقت.

مستلزمات نوم طفلك

في نهاية حديثنا عن أهم ملابس الأطفال حديثي الولادة سنتطرق للحديث عن نوم آمن لطفلك. من المؤكد أنه من الممتع تزيين غرفة طفلك الجديدة، ولكن عندما يتعلق الأمر بسريره، اجعليه فارغ قدر الإمكان، فتعتبر الأشياء الإضافية مثل البطانيات والوسائد والألعاب خطيرة يمكنها منع الأطفال من التنفس أثناء نومهم. فكل ما تحتاجينه هو سرير مع مرتبة نوم مريحة ومفرش سرير مريح للأطفال، كما أنه لابد من أن يكون مكان نوم طفلك بجانبك في أول 6 أشهر ولمدة عام. لتقليل خطر متلازمة موت الرضيع المفاجئ، ضعي طفلك دائمًا على ظهره للنوم، كما يساعد إعطاء طفلك اللهاية في وقت القيلولة ووقت النوم أيضًا على تقليل خطر الإصابة بالمتلازمة المفاجئة للرضع.

نصائح عند شراء مستلزمات طفلك

عند شراء هذه المستلزمات لا داعي لشراء أحذية فطفلك لا يستطيع المشي، فلا تفكري في شراء أحذية حتى تظهر بوادر بقدرة طفلك على المشي. كما ينصح بعدم مشاهدة طفلك للتلفاز حتى مرور عامين على الأقل. أيضًا يجب عدم المبالغة في شراء مستلزمات طفلك، والحرص على شراء الأساسيات اللازمة لطفلك.

reference:dailymedicalinfo

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل