الأطفال والأكل : 5 نصائح للآباء والامهات

 

ليس من المستغرب أن الآباء قد يحتاجون إلى بعض المساعدة لفهم ما يعنيه للأكل الصحي. والخبر السار هو أنك لا تحتاج إلى درجة في التغذية لتربية أطفال أصحاء. يمكن أن يساعد اتباع بعض الإرشادات الأساسية على تشجيع أطفالك على تناول الطعام بشكل صحيح والحفاظ على وزن صحي.

فيما يلي 5 قواعد أساسية للعيش بها:

1- يتحكم الآباء في خطوط الإمداد. عليك أن تقرر الأطعمة التي يجب شراؤها ومتى يتم تقديمها. على الرغم من أن الأطفال سيؤثرون على آباءهم من أجل الأطعمة الأقل مغذية ، فإن البالغين يجب أن يكونوا مسئولين عند تحديد الأطعمة التي يتم تخزينها بانتظام في المنزل. الاطفال لن يجوعوا سوف يأكلون ما هو متاح في الدولاب والثلاجة في المنزل. إذا لم تكن الوجبة الخفيفة المفضلة لديهم مغذية ، فلا يزال بإمكانك شراؤها من حين لآخر حتى لا تشعر بالحرمان.

2- من الأطعمة التي تقدمها ، يختار الأطفال ما سيأكلون أو ما إذا كانوا يأكلون على الإطلاق. يحتاج الأطفال أن يكون لهم رأي في الموضوع. جدولة الوجبة العادية وأوقات الوجبات الخفيفة. من الاختيارات التي تعرضها ، اسمح لهم باختيار ما يأكلونه ومقدار ما يريدونه. قد يبدو هذا وكأنه قدر كبير من الحرية. ولكن إذا اتبعت الخطوة 1 ، سيختار أطفالك فقط من الأطعمة التي تشتريها وتقدمها.



3-قم بإنهاء "نادي اللوحات نظيفة".
دع الأطفال يتوقفون عن الأكل عندما يشعرون بأن لديهم ما يكفي. نشأ الكثير من الآباء تحت حكم لوحة نظيفة ، ولكن هذا النهج لا يساعد الأطفال على الاستماع إلى أجسادهم عندما يشعرون بالشبع. عندما يلاحظ الأطفال ويستجيبون لمشاعر الامتلاء ، فإنهم أقل عرضة للإفراط في تناول الطعام.



4- ابدؤا معهم منذ الصغر
يتم تطوير الأفضليات الغذائية في وقت مبكر من الحياة ، لذلك نقدم مجموعة متنوعة. تبدأ المعجبات والكراهيات بالتشكل حتى عندما يكون الأطفال أطفالاً. قد تحتاج إلى تقديم طعام جديد عدة مرات لطفل لقبوله. لا تجبر الطفل على تناول الطعام ، ولكن عرض بعض اللدغات. مع الأطفال الأكبر سنًا ، اطلب منهم تجربة قضمة واحدة.


5-أعد كتابة قائمة الأطفال.
من يقول أن الأطفال لا يريدون سوى أكل الكلاب الساخنة والبيتزا والبرغر والمعكرونة والجبن؟ عند تناول الطعام بالخارج ، دع أطفالك يجربون الأطعمة الجديدة وقد يفاجئوك باستعدادهم للتجربة. يمكنك البدء من خلال السماح لهم بتجربة بعض ما طلبته أو طلب فاتح الشهية لهم لتجربته.




 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل