6 ديكورات لتشعري بالسعادة في منزلك

 

"المنزل مرآة صاحبه" مقولة حقيقية تمامًا، فهناك منازل بمجرد دخولها تشمين بها رائحة الطاقة السلبية وتنتقل إليك مباشرةً، وهناك منازل أخرى بمجرد دخولها تشعرين بطاقة إيجابية انتقلت إلى روحك وعقلك، حيث يملأها نشاط وحيوية وراحة لا تجدينها إلا في منازل قليلة تتمتع بتلك الروح. في هذا المقال نعطيك مجموعة من النصائح لنشر الطاقة الإيجابية عند تصميم منزلك وتحديد ديكوراته.

 

1. الاهتمام بباب المنزل:

أول ما تقع عليه العين عند القدوم لمنزلك هو الباب، لذا هو مصدر الطاقة الأول والانطباع المبدئي عن سكان هذا المنزل، لمنح باب منزلك مزيدًا من الطاقة الإيجابية حافظي على إضاءة مميزة وواضحة مع وضع بعض النباتات الطبيعية على أحد جانبي الباب، ويجب أن يحمل الباب كذلك رقم المنزل واسم المالك لتسهيل الوصول إليه دون عناء.

2. التجديد في الألوان:

الألوان الحيادية مثل: الأبيض والرمادي والبيج والبني بدرجاته إلخ هي الأكثر شعبية بين التصميمات في عالمنا العربي، لكنها قد تساعد في خلق روح سلبية وخصوصًا في فصل الخريف والشتاء، وتضرك إذا كنتِ تعانين من تقلب المزاج المقترن بتغير الفصول.

جربي استخدام ألوان جديدة في منزلك تمنحه الطاقة والجاذبية إلى جانب الألوان الحيادية، على سبيل المثال اللون الأخضر بدرجاته المختلفة يضيف الحياة والحيوية في الزوايا المظلمة والصغيرة، والأحمر الدافئ يضفي قوة وجرأة، أما الأزرق فله اليد العليا في إضفاء جو من الهدوء والاسترخاء، يمكنكِ اختيار ما يناسب ذوقك وأثاث منزلك وتغيير بعض الألوان في منزلك وستجدين نتيجة مذهلة.

3. التخلص من الفوضى:

الفوضى والكراكيب هي العدو الأول للطاقة الإيجابية، في وجود كراكيب تملأ كل أرجاء المنزل لن تستطيعي الشعور بالراحة أبدًا، لا شك أن المنازل التي يوجد بها أطفال حتمًا يوجد بها فوضى، لكن الذكاء يكمن في السيطرة على الفوضى، يمكنك تحديد منطقة واسعة أو غرفة مخصصة للألعاب بالإضافة إلى وضع قاعدة مع أطفالك بضرورة تنظيف مكان اللعب بعد الانتهاء.

النقطة الثانية التي تسهم في وجود طاقة سلبية هي تعدد الأغراض والاكسسوارات الكثيرة التي لا تضيف جمالًا إلى المكان، لكنها تأخذ مساحة وتمتص روحه فقط، تخلصي من الأشياء غير الضرورية المنتشرة بين قطع الأثاث واحتفظي بالقطع القيمة التي تضيف لجمال المنزل فقط.

4. زرع النباتات:

إذا أردتِ إضافة بهجة وحيوية وروح إيجابية على منزلك فأول ما تفكرين فيه هو زرع بعض النباتات داخل المنزل، وفي الشرفة وعلى الشبابيك، يمكنك اختيار ألوان مبهجة من الأزهار والنباتات تتناسب مع مناخ البلد وموقع المنزل، والأكثر أهمية هو اختيار شكل ولون الأصيص الموضوع فيه النبات.

5. ترتيب الأثاث:

الطريقة الصحيحة لترتيب الأثاث تترك للشخص مساحة كافية للعبور براحة، تأكدي من وضع أكبر قطعة أثاث في الغرفة بطريقة تسمح لكِ رؤية ما يوجد خلفها بوضوح، واحرصي على وضعه طريقة متناسقة غير عشوائية لكي لا تشعري بالكركبة في أرجاء المنزل.

6. استخدام الزيوت العطرية:

الزيوت العطرية مثل: اللافندر والورد والبرتقال وغيرها تساعد على إزالة الطاقة السلبية ومنح الجو طاقة إيجابية غير محدودة، ضعي كمية صغيرة من الماء في فازة صغيرة وأضيفي إليها بضع قطرات من الزيت العطري المحبب لكِ.

خطوات بسيطة يمكنك تطبيقها من الآن تمنح منزلك شكلًا وروحًا مختلفة، ستُذهلين من النتيجة والإيجابية التي سيتمتع بها منزلك وسيشعر بها كل زائريكِ. 

 

.supermama.

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل