8 نصائح الجمال التي من شأنها أيضا تحسين صحتك

 

تقشير البشرة 
خلايا الجلد الميتة متساوية لون البشرة الباهتة. ومن خلال عدم التخلص منهم ، فإنك تخرب الآثار المرطّبة لمطهرات الجسم والمرطبات أثناء محاولتهم "اختراق" حاجز البناء. استخدام فرك الجسم حوالي مرتين في الأسبوع. بدلا من ذلك ، جرب تنظيف الجسم بالفرشاة يوميا قبل الاستحمام.

باستخدام فرشاة أو قشور اللوف ، قم بشد بشرتك بحركات دائرية (لا تنظف بشدة) ، بدءا من باطن قدميك ، ثم اعمل صعودًا على الساقين ، من الأمام والخلف. إيلاء اهتمام خاص للظهور من الفخذين والذراعين والوركين. بالطبع ، في الحمام ، يمكنك استخدام نفخة نايلون أو اسفنجة البحر مع منظف الجسم المفضل لديك للحصول على ملين أكثر رقة.

تمرني بإنتظام 
تمنحك التمرين بالتأكيد مزيدًا من الطاقة وتحافظ على رشاقتك. لكن بحثًا جديدًا من جامعة ماكماستر يشير إلى أن تمرين التحمل قد يساعد في محاربة علامات الشيخوخة وحتى عكسها ، مثل الصلع والشعر الرمادي والجلد الخفيف.

تمرين التحمل هو النشاط الهوائي - مثل المشي السريع والجري أو ركوب الدراجات - الذي يحسن اللياقة القلبية - الجهاز التنفسي ، وفقا للجمعية الكندية لوظائف الأعضاء. كلما استطعت القيام بتمارين هوائية ، كلما كان لديك المزيد من التحمل.

في دراسة ماكماستر ، كان لدى الباحث الدكتور مارك تارنوبولسكي مجموعة من الفئران ذات الخصائص الفيزيائية مقارنة مع شخص في منتصف العمر تعمل لمدة 45 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع. أصبح جلدهم أكثر إحكاما ، ونما فروهم إلى الوراء وتوقفوا عن التحول إلى اللون الرمادي.

التوقف عن اللعب ب البثور
لا تنتقي بشرتك أبدًا ، كما تقول الدكتورة ليزا كيليت من عيادة DLK في شارع تورنتو. "يمكن أن يسبب الانتقاء التندب والالتهاب" ، تشرح ، "ولا يمكن للجلد أن يشفي بشكل صحيح". من المهم أن نلاحظ أن ندبات حب الشباب هي في الواقع نتيجة لالتقاط وليس حب الشباب نفسه ، لذلك ابعد يديك عن بشرتك .

أزيلي ماكياجك قبل النوم
تقول مانويلا مارشيجياني ، وهي كيميائية تجميلية ومؤسسة مشاركة لمختبرات Isomers (العناية بالبشرة) في كندا ، إنه من خلال عدم التطهير قبل النوم ، فإنك تترك مسامك مسدودة بالماكياج المتبقي والعرق.

النتيجة: الجلد الباهت ، عرضة للكسر. قد يؤدي ترك ماكياج العين إلى تهيج العين وكسر رموش.

في الليالي عندما تكون متعبًا جدًا ، استخدمي قطعة قماش نظيفة قبل التطهر.

توقفي عن غسل الشعر بالشامبو كل يوم
بعض النساء لا يشعرن بالنظافة إذا لم يقمن بشامبو يوميا. لكن غسل شعرك الذي غالباً ما يستنزف فروة رأسك من الزيوت الطبيعية التي تجعل الشعر لامع وقابل للتحكم به ، كما يقول مارك أنتوني ، وهو مصفف شعر كندي رفيع المستوى. قد يجعل الشعر أكثر دهنية حيث يزيد الجسم من زيوتك للتعويض.

بدلا من ذلك ، حاول غسل الشعر بالشامبو كل يوم. "إذا كان الشعر مسطحًا ، قم بتشغيل اليدين الرطبتين من خلاله ثم جففيهما بشكل منخفض لإعادة الحجم" ، يقترح أنتوني. يساعدك إذا كنت لا تمارس شعرك على البشرة وتهضم في اليوم الأول. يمكنك أيضًا تجربة الشامبو "الجاف".

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل