طرق لبناء الكاحل لإداء عالي


يجب على الجسم النشط جسديا تحقيق توازن مستقر حول كل مفصل نشط لأداء أعلى. تربط الأربطة العظام ببعضها البعض ، وتوفر الكثير من استقرار المفصل. ترتبط العضلات بالعظام بواسطة الأوتار ، مما يسمح بالحركة عند المفاصل.

على الرغم من أن الأربطة التي تربط العظام في الكاحل ضرورية للوظيفة المناسبة ، فهناك العديد من العضلات التي تساعد أيضًا على دعم الكاحل أثناء أي نوع من النشاط. قوة البناء وإدراك الحس العميق ، أو الوعي الخاص ، في هذه العضلات يساعد على منع الاصابة وتحسين الأداء.

لماذا من المهم الحفاظ على قوة الكاحل؟

عندما يقوم أي رياضي بأداء أي حركة - سواء الركض أو القفز - يتم وضع الكاحل والعضلات المحيطة به تحت ضغط كبير. إذا كانت عضلات الكاحل قوية ، يمكن للرياضي تحمل قوة أكبر قبل الإصابة. بالإضافة إلى تقليل إصابات الكاحل ، فإن تقوية عضلات الساق سيساعد على منع الحالات المزمنة مثل الجبائر الشينية وأوتار الأوتار.

استقبال الحس العميق
الاستقطاب هو قدرة الجسم على تحقيق مكانه في الفضاء. إذا كان أحد الرياضيين يتحرك إلى موضع يمكن أن يتواءم في الكاحل ، فإن زيادة استقبال الحس العميق يمكن أن يقلل الخطر عن طريق تنبيه الرياضي إلى الخطر. الاستقطاب يمكن أيضا زيادة أداء الرياضي.

يمكن للرياضي ذو التوازن والوعي المتفوقين التحكم في جسمه بشكل أكثر فعالية. هذا ينطبق بشكل خاص على الألعاب الرياضية مثل كرة السلة وكرة القدم ، ولكنها قيمة في جميع الرياضات أو التدريب. التدريب التحليلي تتم مع تمارين التوازن


تدريب معتدل

الوقوف على رجل واحدة: امسك لمدة 30 ثانية ، مع العمل لمدة دقيقة واحدة لكل ساق.
التوازن والصيد: يقف على رجل واحدة ، ويلقي ويمسك الكرة مع شريك. تأكد من رمي الكرة يمينًا أو يسارًا أو مرتفعًا أو منخفضًا. نفذ ثلاث مجموعات من 30.
ساق صغيرة واحدة في الساق: في ساق واحدة ، قدم نصف من القرفصاء مع الجهة المقابلة من الأمام مقابل 10 تمرينات ، إلى جانب 10 لاعبين وخلف 10 لاعبين. كرر ثلاث مرات.
تعزيز
يمكن تقوية الكاحل بعدة طرق. يستخدم التمرين الأول thera-band لمقاومة مدى الحركة. يمكن شراء Thera-band من متجر مستلزمات طبية. عند القيام بالتمرينات التالية ، ضع الشريط حول الجزء العلوي من القدم وحرك أصابع القدم في نهاية الحركة لعمل عضلات القدم الداخلية. 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل