خلطات طبيعية للبشره الجافة تستطيعين عملها في البيت !




يمكن أن يساعد الأفوكادو البارد والكريم في ترطيب البشرة الجافة والمشققة، قائمة الجراثيم التي يمكن أن تسبب جفاف الجلد هي طويلة ، من عادات الاستحمام اليومية (أعتقد الاستحمام الساخنة وتنظيف نفسك الجاف بمنشفة) والطقس الشتوي الطقس إلى عدم وجود الزيوت الطبيعية في بشرتك مع تقدمك في السن.

والخبر السار هو أنك لا تحتاج بالضرورة لزيارة طبيب الأمراض الجلدية لعلاج بشرتك الجافة. بدلا من ذلك ، النظر في إضافة علاج طبيعي لروتين العناية بالبشرة في المنزل. في الواقع ، قد تكون مكونات هذه العلاجات الجافة في مطبخك بالفعل.

لماذا تختار علاج طبيعي للبشرة الجافة بدلا من شراء المنتج

بالنظر إلى عدد لا يحصى من منتجات البشرة المتاحة ، قد يكون العلاج الطبيعي جديرا في المحاولة ، إن الزيوت الطبيعية والعلاجات عادة ما تكون نقية ، مما يجعلها خيارًا أفضل لكثير من الناس. "يمكن أن تحتوي المنتجات الأخرى التي لا تحتاج إلى وصفة طبية على الكثير من المكونات فيها - فهي لا تحتوي على منتجات الترطيب النشطة فحسب ، بل تحتوي أيضًا على مواد حافظة." هذا هو الحال في كثير من الأحيان للمنتجات المستندة إلى الماء. هذه ، مع المنتجات التي تحتوي على الكحول والعطور ، يمكن أن يسبب تهيج أو رد فعل تحسسي ، أو تجفيف الجلد.



كيف يمكن لسبل الانتصاف الطبيعية المساعدة على تهدئة البشرة الجافة والمتهيجة؟

ينتج جلدك بشكل طبيعي زيتًا يسمى الزهم ، والذي يساعد على حماية البشرة من فقدان الرطوبة ، ولكن الإجراءات اليومية - مثل النسيان لوضع مرطب أو غسل يديك بصابون تجفيف - يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية من جلدك. بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من حب الشباب ، والذي يتضمن فرط إنتاج الزهم (والذين يوفر لهم الزيت الإضافي عكس التأثير المرغوب) ، يمكن أن يساعد استخدام الزيوت في استعادة حاجب البشرة الواقي والحاجز.

هناك العديد من الطرق لجني فوائد الترطيب من الزيوت ، إما بمفردها أو بمكونات أخرى ، لصنع قناع مغذي  أو فرك التقشير. توصي لوبيز بأن زيت الخروع وزيت اللافندر وزيت الافوكادو قد يكون علاجا طبيعيا جيدا للبشرة الجافة ، مرة أخرى ، طالما لم يكن لديك حب الشباب.

طريقة بسيطة لاستخدام الزيت المفضل لديك (في أنقى صوره) ، هو رش الزيت في ماء الحمام الدافئ وعلاج نفسك بامتصاص قصير. بلطف لبشر بشرتك جافة بعد ذلك لتجنب فرك جميع النفط.

يمكنك أيضًا تجربة هذه العلاجات الطبيعية:

1. احرص على تنظيف زيت الزيتون لتهدئة البشرة الجافة
2. قناع غنية بالأفوكادو 
3. جعل زيت الزيتون الطبيعي ومسحوق السكر
4. إنشاء سهل نقع دقيق الشوفان لتهدئة جلدك
5. قشر وجهك مع قناع عسل الشوفان محلي الصنع
6. دهن زيت جوز الهند قبل النوم
7. إضافة الحليب المفضل لديك لحمامك
8. استخدام مكابس الحليب للبشرة المتهيجة
9. منظف إنزيم الفاكهة أو مقشر
10. ضع الألو فيرا على البشرة الجافة والمتهيجة

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل