عمليات تجميل الأنف / د. نصر عبدالقادر

تقييم المستخدم: 5 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجوم
 

JMD لجمالك سيدتي ......أنفك سر جمالك

أضحت مؤخراً عمليات تجميل الأنف من العمليات الأكثر شيوعاً لكثرة الطلب عليها وخصوصاً من قبل الفتيات واحيانا الشباب ليس عند المجتعات الراقية فحسب بل ايضاً ممن يبحثون عن لمسات الجمال لذا نجد انا هذا النوع من العمليات قد أخذ حيز اً كبيراً من حيث التطور والاهتمام ليواكب الطلب المتزايد عليه.

ان أغلب مرتادي عيادات التجميل هم غير راضين عن شكل انوفهم مما يتسبب لهم بالاحباط وعدم الرضا واحياناً الخجل وفي الغالب يكون ذلك مبررا حيث لايناسب شكل الأنف او حجمه شكل الوجه.

هنالك مجموعه من الأسباب والعوامل التي تؤثر سلباً على شكل الأنف نذكر منها:

  1. أسباباً وراثية كأن يكون شكل الانف طويلاً او منحنياً للأمام أو مفلطحاً عريض القاعده مرتبطاً بشكل أنف احد الوالدين.
  2. أسباباً مكتسبه كأن تتعثر ولادة الطفل او أن يتسبب الطبيب المشرف على الولاده او القابلة بالضغط لا ارادياً على أنف المولود
  3. السقوط وهو أكثر الأسباب شيوعاً حيث من المعروف ان الأطفال في بدايات الخطو هم معرضون للسقوط على الوجه مما قد يتسبب في كسر عظم الأنف قد لا يبدو واضحاً في حينه يتسبب لاحقاً في حدوث انحراف الوتيره وكذلك شكل الأنف بعد البلوغ.

ان عمليات تجميل الأنف يجب ان تخضع لدراسة مستفيظه من قبل الجراح وبحضور المريض فعلى الطبيب المعالج ان يشرح للمريض كافة حيثيات العمليه من حيث الطريقة والنتائج والفتره الزمنية التي يحتاجها المريض كي يلحظ الفرق كما انه مطالب بالاجابة على كافة استفسارات المريض.

تسمى عمليات تجميل الأنف بعمليات المخدر الجيد حيث يعتمد الجراح على كفاءة المخدرالذي يوفر له منطقة العملية خالية من النزف عن طريق اخفاض الضغط لمستويات متدنيه تساعد الجراح للكشف الدقيق عن المكونات الدقيقه للمنطقه المراد اخضاعها للتجميل وهذا بالتأكيد في النهاية يصب في مصلحة المريض. يمكن اجراء عمليات تجميل الأنف بطريقتين:

الاولى : تسمى المغلقة حيث لاتكون ضرورة لاستكشاف مكونات الأنف الداخلية ويكتفي الجراح بازالة بعض البروز العظمي عن طريق حثها أو بردها بأدوات خاصة او لاعادة كسر قديم تسبب بانحراف شكل الأنف.

الثانية: تسمى بالعمليات المفتوحة وهي من العمليات الدقيقة والتي تحتاج الى مهارات عالية وخبرات طويلة في هذا المجال وهي من العمليات الكبرى وقد تطول لأكثر من ساعتين.

بقي أن نذكر ان نجاح هذه العمليات محكوم بعدة عوامل نذكر منها:

حجم الانحراف او حجم الأنف ان هنالك بعض العمليات ينصح باجراءها لأكثر من مرة حتى نصل الى الشكل المطلوب والمرضي نوعا ما فمثل هذه العمليات محكوم ايضا بسماكة الجلد وعوامل أخرى.

كما اود أن انوه الى ان غالبا المرضى يعانون ايضا من صعوبة التنفس من الأنف ناتج عن انحراف الوتيرة وتضخم قرنيات الأنف السفلية فهؤلاء المرضى ايضا يبحثون عن وظيفة الانف ليس الشكل فحسب لذلك فطبيب الانف والأذن والحنجرة ومن هو أيضا مختص في تجميل الأنف هو القادر على تأمين وظيفة جيدة للأنف وشكل جميل ايضاً.

الدكتور نصر عبد القادر

استشاري تجميل الأنف وامراض الانف والأذن والحنجرة

 

الانتقال لصفحة الدكتور نصر عبد القادر

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل