مهام أخصائي الأمراض الداخلية / د. نسرين السلايطة

JMDأخصائي الأمراض الداخلية أو أخصائي الباطنية العامة يهتم بجميع المشاكل الصحية التي تصيب البالغين و كبار السن التي لا تحتاج لتدخل جراحي، و هذا يعني أن وظيفته تشمل نطاق واسع من المشاكل الصحية،

من الأمور البسيطة الشائعة كإلتهاب الرئة، الإنفلونزا و إلتهابات المسالك البولية إلى عدد كبير من الأمراض المزمنة المتعلقة بكافة أجهزة الجسم مثل إرتفاع ضغط الدم، مرض السكري، إرتفاع نسبة الدهون في الدم و غيرها الكثير.

 

من المهام الرئيسية لأخصائي الباطنية الإهتمام بالوضع الصحي العام لكبار السن، سواء كانوا من محدودي الحركة أو من طريحي الفراش، و هذا الإهتمام يشمل الحالة الجسدية العامة، إحتياجاتهم الغذائية بالإضافة للإهتمام بالأمراض المزمنة التي يعانون منها.

من مهام أخصائي الباطنية أيضا متابعة السيدات الحوامل المصابين بأمراض مزمنة مثل إرتفاع ضغط الدم، السكري، و إضطرابات الغدة الدرقية خلال فترة الحمل.

أخصائي الباطنية أيضاً له القدرة علي معرفة الجهة المناسبة التي يحتاج المريض أن يحول إليها لمتابعة الفحوصات التشخيصية و تلقي العلاج المناسب مما يوفر على المريض الجهد و الوقت بدل التنقل بين الإختصاصات المختلفة قبل الوصول إلى الجهة التي لها علاقة بمشكلته.

 

الدكتورة نسرين وجدي السلايطة

أخصائية أمراض باطنية

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

الانتقال لصفحة الدكتورة نسرين السلايطة

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل