التدليك من منظور العلاج الطبيعي / مركز التميّز للعلاج الطبيعي

 

كثيرا ما نعاني من مخالطة الناس للتدليك العلاجي و التدليك الإسترخائي، حيث يظن الكثيرون أن التدليك هو العلاج الطبيعي ولكن هذا اعتقاد خاطئ وشائع جدا،حيث أن التدليك جزء من العلاج الطبيعي.ويجب الإشارة ان التدليك العلاجي يختلف عن التدليك الإسترخائي.

يلجأ الكثيرون للتدليك الإستراخائي بهدف الإسترخاء والإستجمام وهذا ما قد يلجأ إليه الأشخاص الذين لا يعانون من مشاكل مرضية أما التدليك العلاجي فهدفه علاج مشاكل تواجه العضلات التي تسبب مشاكل مرضية.

 

 التدليك العلاجي بأنواعه المختلفة يعالج العقد العضلية التي تتكون بسبب تراكم الأسيتوكولين (ناقلات عصبية كيميائية) في العضلة حيث يمنع حركة الألياف العضلية بانسياب، وتسبب ألما يمتدد على كامل العضلة ويعيقها من القيام بوظيفتها الفيزيائية.

إن العقد العضلية مشكلة شائعة جدا وقد تتعرض لها عضلات كثيرة في جسم الإنسان، وعادة ما يسبب إهمال علاجها إلى تفاقم المشكلة وتحويلها إلى مشكلة مرضية جدية، مثل تشنج في عضلات الرقبة الذي قد يكون احد اسباب الانزلاق الغضروفي.

 

                                                                                           

إن لمس العقدة والضغط عليها مؤلم وعادة ما يكون تدليكها مؤلما. لذلك تكون عملية التدليك دقيقة ومعقدة ،وقد يتفاقم الالم اذا مارسها شخص غير مختص ويجب اللجوء لمختصي العلاج الطبيعي في مثل تلك الحالات. وبما أن التدليك جزء من العلاج الطبيعي للعقد العضلية فإنه يتبع بتقنيات عديدة من العلاج الطبيعي لتتم معالجتها بالكامل وإعادة العضلة إلى طولها الطبيعي ومرونتها وانسيابيتها بالحركة.

 

 

 

اماني عنتير ، معالج طبيعي

 

للمزيد من المعلومات الاتصال بمركز التميز للعلاج الطبيعي

 

الدوار الرابع / شارع المتنبي (شارع مستشفى الخالدي ) / مجمع فيترو الطبي 67 


P.O.Box 830587
Amman11183 Jordan
Fax : +9624602024

Follow Us :
www.altamayuzcenter.com
https://twitter.com/AltamayuzCenter
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Phone +962/6/4602022/3 Mob : +962775222904

 

الانتقال لصفحة مركز التميّز للعلاج الطبيعي

 

 

 

 

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل