انطلاق مؤتمر(الإعلام الصحي.. وصناعة الوعي)

يعقد تحت رعاية سمو الاميرة بسمة بنت طلال اليومالاثنين مؤتمر دولي علمي، هو الاول من نوعه، بعنوان( المؤتمر الأول للإعلام الصحي).
وينظم المؤتمر الذي أعلن عنه في مؤتمر صحفي أمس السبت جامعة الشرق الاوسط بالتعاون مع مستشفى الإسراء و اتحاد الجامعات العربية
ويهدف المؤتمر الذي جاء بعنوان بعنوان ( الاعلام الصحي.. وصناعة الوعي) إلى تعزيز دور وسائل الإعلام في خدمة القضايا الصحية، وإظهار أهمية وسائل الإعلام في تبني برامج المسؤولية الإجتماعية، وتوضيح دور الإعلام في بناء سمعة إيجابية للمنجزات الصحية الأردنية، وتعزيز الدور التعليمي لوسائل الإعلام في التثقيف الصحي.
وفي هذا الصدد قال رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر إن المؤتمر يعد فرصة مهمة لتفعيل مشاركة الشباب والاسر في نشر الوعي الصحي في المجتمع عبر الاطلاع على الابتكارات الصحية وسبل العلاج من خلال وسائل الاعلام التي أضحت هدف الشباب ووسيلتهم في البحث عن الطرق الوقائية».
بدوره قال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم إن المؤتمر يواكب في محاوره جوانب توظيف الاعلام بشكل فاعل ومؤثر في رفع الوعي المجتمعي بالقضايا الصحية وصولا إلى مجتمع فتي يسهم في عملية التنمية بشكل فاعل.
وأضاف إن هذا المؤتمر يعد فرصة لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة للمشاركة عبر بحوث تواكب آخر المستجدات في مجال الاعلام والصحة وخدمة للمجتمع.
من جانبه قال الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور سلطان أبوعرابي العدوان ان هذا المؤتمر يعد فرصة لدعم عملية البحث العلمي عن طريق الربط بين الاعلام والصحة والخروج بمجموعة من الابحاث في مجال الاعلام الصحي بهدف تثقيف المجتمع وتعميم المعرفة.
وأشار إلى تحدي قلة الباحثين وهجرة العقول العربية فـ»54% من العرب يدرسون في أوروبا وأميركا لا يرغبون في العودة إلى بلدانهم، و34% من الاطباء العاملين في بريطانيا هم من أصل عربي أومسلم.
من جانبة قال رئيس هيئة المديرين ، المدير العام لمستشفى الإسراء الدكتور نائل المصالحة أن المؤتمر يتناول محاور عديدة مهمة تبحث في دراسة دور الاعلام بين الواقع والمأمول، والافاق المستقبلية التى يتيحها الاعلام الجديد، وأيجاد شراكة بين قطاعي الاعلام والصحة، وتقييم البرامج الاعلامية الصحية وقياس أثرها.
ويستضيف المؤتمر خلال يومي عمل قيادات إعلامية تمثل وسائل الاعلام المختلفة، إذ يتضمن مناقشة 30 بحثا في ست جلسات حول موضوعات منها دور شبكات التواصل الاجتماعي في تعزيز الوعي الصحي لدى الشباب في مملكة البحرين، ودور الحملات الاعلامية في توعية النساء بمرض السرطان الثدي ، دور التلفزيون الاردني في التوعية الصحية، وكيفية التواصل مع وسائل الاعلام حول القضايا الصحية، ودور العلاقات العامة في تطوير التوعية الصحية، ودور الاعلام في البيئة.

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل