الأطعمة المعززة للعلاقة الزوجية الحميمة... بذور السمسم ابرزها

يؤكد العلماء أن بعض الأطعمة قادرة فعلاً على تحسين القدرة الجنسية عند الأزواج،وبالتالي تعزيز العلاقة الحميمة بين الزوجين. إليك لمحة عن أبرز تلك الأطعمة.


الفراولة
الدورة الدموية الجيدة ضرورية لعلاقة حميمة ناجحة عند الرجل والمرأة على حد سواء، ولذلك تعتبر الفراولة ممتازة في هذا الصدد لأنها تحتوي على مضادات التأكسد المفيدة للقلب والشرايين.
والفراولة غنية أيضاً بالفيتامين C الذي تم ربطه بزيادة كمية السائل المنوي عند الرجال.

الأفوكادو
الأفوكادو غني بالفيتامين E الذي يكشف عن خصائص مضادة للتأكسد، إضافة إلى البوتاسيوم والفيتامين B6، الذي قد يحول دون مرض القلب ويحسن تدفق الدم.
وهو أيضاً مصدر جيد للدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة للقلب. والواقع أن أي شيء مفيد للقلب والدورة الدموية يمكن أن يكون مفيداً أيضاً للعلاقة الحميمة.

اللوز     
يحتوي اللوز على الزنك، والسيلنيوم والفيتامين E، وهي فيتامينات ومعادن تعزز الحياة الجنسية وتحسّن العلاقة الحميمة.
والسيلنيوم يساعد على حلّ مشكلات العقم، فيما الفيتامين E يحسّن صحة القلب. أما الزنك فينتج هرمونات جنسية عند الرجال تعزز قدرته على إتمام العلاقة الحميمة بنجاح.
وبما أن تدفق الدم مهم للأعضاء الجنسية، لا بد من اختيار الدهون الجيدة، مثل أحماض أوميغا 3الدهنية، الموجودة في اللوز.

البطاطا الحلوة
تحتوي البطاطا الحلوة على البوتاسيوم، مما يساعد على محاربة ضغط الدم المرتفع، المرتبط عن كثب بالخلل في الانتصاب عند الرجال. والبطاطا الحلوة غنية أيضاً بالبيتا كاروتين بحيث تزوّد الجسم بالفيتامين A المفيد في معالجة العقم.

بذور السمسم
الزنك مفيد لحياة جنسية ناجحة، ويعزز مستويات التستوستيرون والسائل المنوي عند الرجال. نعلم جميعاً أن المحار مصدر ممتاز للزنك، لكن بذور السمسم هي أيضاً مصدر مهم لهذا المعدن.
ما عليك إذاً إلا رش القليل من بذور السمسم فوق الأطباق المحضرة في المنزل لتعزيز القدرة الجنسية عند زوجك.

البطيخ
تشتهر هذه الفاكهة الصيفية باحتوائها على القليل من الوحدات الحرارية، لكنها غنية أيضاً بالمواد المغذية المعززة للقدرة الجنسية. فالليكوبين والبيتا كاروتين الموجودان في البطيخ يساعدان على إرخاء الأوعية الدموية ويحسنان القدرة الجنسية.

 

reference. lahamag.com

 

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل