تخلصي من دهون الساقين في 30 يوم

ان خسارة دهون الساقين يضفى عليك الجمال و يحسن من صحتك. فالدهون تبطئ حركة الجسم و تزيد خطورة التعرض لأمراض القلب و السكري، و خسارة نصف كيلو أو كيلو أسبوعيا هو هدف منطقي و بالتالي ستخسرين 2-4 كيلو شهريا. وصولك لهذا الهدف يتطلب وضع برنامج لطعام صحي و تمارين المجهود العالي و تمارين شد الساقين الرياضية:

سعرات حرارية منخفضة

تناولي طعاما بسعرات حرارية منخفضة. فالسعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم تؤدي لتراكم الدهون، ويمكنك ذلك بالغاء السكر و الأطعمة الدسمة من برنامج حميتك. احسبي حجم وجبتك لتجنب الكميات الزائدة. تناولي الأطعمة الطازجة مثل الخضار و الفواكه، الحبوب الكاملة و اللحوم الخالية من الدسم.

ممارسة تمارين الكارديو

مارسي التمارين التي تطلب مجهودا عالياً و تزيد من معدل ضربات لقلب( cardiovascular ) لمدة 30 إلى 60 دقيقة خمسة أيام في الأسبوع خلال 30 يوما. ممارسة تمارين الكارديو تحرق الدهون وتسرع عملية فقدان الوزن عند اتباعك نظام حمية غذائي . اهتمي بالتمارين التي تركز على الساقين مثل والجري والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والتزحلق على المزالج المدولبة.

تمرين القرفصاء

مارسي تمرين القرفصاء يومين إلى ثلاثة أيام أسبوعيا خلال الشهر. لأن تمارين القرفصاء إلى جانب الإندفاع الأمامي هي أفضل تمارين للفخذين و الردفين أيضاً.

ابدئي بالوقوف والساقين متباعدين أكثر قليلا من عرض الورك. اثني الركبتين، وارجعي بوزنك للوراء و كأنك ستجلسين و انزلي للأسفل قدر امكانك. يجب ألا تتخطى ركبتيك مستوى أصابع القدم. شدي ساقيك للعودة إلى وضع البداية. يمكن إضافة المزيد من الصعوبة بحمل أثقال الدمبلز.

تمرين الإندفاع ( lunges )

مارسي تمرين الإندفاع ( lunges ) يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع لمدة 30 يوما.

قدمي الرجل اليمين الى الأمام ثم اثني الركبة قدر استطاعتك و استندي عليها بوزن الجسد. اضغطي برجلك اليمين للرجوع الى وضع البداية. ان كنت تعانين من ركبة ضعيفة يمكنك عمل التمرين بارجاع رجلك الى الوراء بدلاً من الأمام. يمكن اضافة مزيد من الصعوبة للتمرين بحمل أثقال في كل يد. يمكنك أيضًا تنفيذ تمرين الإندفاع الجانبي للتأثير على العضلات الداخلية و الخارجية للفخذ.

استخدمي الدرج

استخدمي الدرج ( السلم ) بدلا من المصعد أو السلم الكهربائي خلال الايام الثلاثين القادمة.استخدام السلالم يحرق الدهون ويشد عضلة الساقين و يقوي القلب.

  • نصيحة : يجب عليك المواظبة على ممارسة الرياضة و الإلتزام بتناول الطعام الصحي بعد مرور 30 يوما وذلك للحفاظ على رشاقتك و خسارة الوزن الذي وصلت له.

 

 

المواد المنشورة في موقع الدليل الشافي

هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها

استشارة طبية أو توصية علاجية. 

    

تسجيل